أخبار التقنيه
recent

كيفية عرض محتوي ملفات نظام ويندوز بشكل اسرع

طريقه رائعة لتسريع الجهاز الذى يحتوى امكانيات ضعيفه وسوف نسرع جهاز الكمبيوتر الخاص بنا  بحيلة رائعه على نظام الويندوس.


طريقه رائعة, لتسريع الجهاز ,الذى يحتوى ,امكانيات ضعيفه ,وسوف, نسرع ,جهاز الكمبيوتر ,الخاص بنا , بحيلة رائعه على,نظام الويندوس.


من العادة اننا نلاحظ اشخاص كثيرين من مستخدمى نظام الويندوس وبالاخص الاشخاص اصحاب اجهزة الكمبيوتر ذات الامكنيات الضعيفه  وجود مشكلة وهى استغراق وقت كبير فى عرض محتوى الملفات, فعند الضعط على اى ملف او مجلد يتواجد به مجموعه كبيره من الفديوهات والمستندات والصور, فإن النظام يستغرق وقت طويل فى فتح تلك المجلدات واستعراض ما بدخلها, وذلك يرجع الى ان القرص الصلب او الهارد يقوم بقراءة جميع الملفات ومحتوها فى كل مره تقوم  بزيارةهذا المجلد, ولكن سوف نستعرض معكم حيله رائعه  على نظام ويندوز  بإمكنها تسريع عرض محتوى الملافات بصوره اكثر من رائعه.




كيفية تسريع عرض محتوى الملف بشكل اسرع :-

وحيلتنا هى انك  تحدد لنظام الويندوز نوع محتوى الملفات الذى يفتحه دائما,بحيث يقوم الويندوز بالتعرف على هذا النوهع من الملفات ويسرع من عملية  فتحه دائما عندما يقراء القرص الصلب هذ الملفات, او بمعنى انك تخبر النظام بنوعية الملفات الخاصه بهذا المجلد فيتعرف عليها كل مره تريد فتح الملف فيها ويفتحه بسرعه.

ولتحديد نوعية المحتوى وجعل استعراض الجهاز لهذا المجلد لا يستغرق الكثير من الوقت , كل ما عليك فعلة هو الذهاب للمجلد الذى تريد اجراء هذعه العمليه عليه, او الذى يفتح ببطئ, ثم تضغط عليه كليك يمين ثم تختارProperties وذلك لعرض الخصائص الخاصه بالنظام, ومن ثم سوف يتفتح لك نافذه عليك بإختيار تبويبة Customize  اعلى يمن النافذه,وبعد هذا عليك بالظغط على Optimize this folder for وعن طريق القائمه المنسدله  عليك بإختيار نوع محتوى هذا المجلد ان كان فديو فأختار  وان كان صور فأختر  Pictures وان كان موسيقى فأخترMusic .. وبعد ذلك تضغط على زر اوك ok .


هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.